تحليل تكتيكي: كيف يمكن أن يلعب بايرن أمام أتليتيكو مدريد؟


  دائمًا ما أحاول قبل كل مباراة لبايرن أن أتوقع التشكيلة الأساسية، ليس من السهل مع غوارديولا أن تتوقع ذلك بشكل صحيح. الثلاثاء 3 مايو،  يوم آخر مختلف للجلوس للكتابة في محاولة التقاط ومشاركة جميع التفاصيل المحتملة التي تتبادر إلى الذهن عند محاولة تخيل كيف يمكن لغوارديولا أن يضع خطته لمباراة الليلة والعودة من التأخر 0-1 أمام أتليتيكو مدريد في مباراة الذهاب.
 
التشكيلة الأساسية المحتملة ولكن لا تخلو من الشكوك بكل تأكيد.
السؤال الرئيسي يكمن بين تشابي ألونسو وتياغو ألكانتارا والاثنان لا يبدو لي من المناسب إشراكهما معًا هذه الليلة. أعتقد أن وجود واحد أو الآخر يشكل فارقًا بسيطًا ولكن كل ذلك يعطي الأولوية لغوارديولا ودور لأرتورو فيدال الذي مشاركته غير قابلة للتفاوض، ويستطيع أن يكون واحدًأ من مفاتيح المباراة.

ثنائية من تشابي وفيدال، إلى جانب ترك الحرية للتشيلي في التقدم للأمام مع مساندة لام من البداية في بناء اللعب في الوسط كلاعب ارتكاز ثالث مع ألابا.
من ناحية أخرى ثناية فيدال-تياغو تعني إشراك لاعب يسعى للسيطرة على نسق المباراة أو التمريرة الأخيرة ولكن بدلًا من ذلك يخسر في العمل الدفاعي والحد من الدور الهجومي من فيدال الذي يمكن أن يساهم بوصوله من الخط الثاني أو تسديدات من مسافة متوسطة (أساسي أمام كتلة دفاعية مثل أتليتيكو ) ولكن يجب أن يكون هذا في محيط المنطقة.
على الرغم من أن هناك سوابق -على سبيل المثال أمام بنفيكا في الإياب- التي يمكن أن تدعو إلى التفكير في ثنائية فيدال-تياغو، لمباراة  الأتليتي، لكن الدور الذي أعتقد أنه ينبغي للتشيلي القيام به والسماح لتشابي ألونسو في اللعب يجعل توازن التشكيلة الأساسية من الخبرة تشابي ألونسو والحرية لأرتورو فيدال.
 الاحتمال الكبير لتواجد بواتينغ بعد لعبه من جديد يوم السبت الماضي -لم يلعب منذ 22 يناير- يبدو أيضًا حدثًا ذا الصلة أساسًا للسبب التالي هو أنه بالإضافة إلى الأمان والخبرة التي يمكن أن تتحقق في الدفاع، تمركزهم وتمريراتهم من الخلف يمكن أن تكون ليس حلًا فقط بل وسيلة لتجاوز خطر الضغط العالي من أتليتيكو مدريد.
خارج التشكيلة الأساسية أريد أن أسلط الضوء على جانبين مثل دور لام وألابا والصبر الذي يمكن ويجب أن يكون عليه بايرن.


لم يعد يتم استخدام لام و ألابا كظهيرين مثلما كان في السابق وسوف يكون مثيرًا للاهتمام رؤية تمركزهما لأن ذلك يمكن أن  يكون حاسمًا أيضًا في المباراة أو مؤثرًا من حيث الفوارق التكتيكية.  يمكن للاثنين معًا على حد سواء العمل للحصول على التفوق وحالات خطيرة ولكن في نفس الوقت احتلال مواقع توفر التوازن المطلوب ويكونا في وضع جيد عند الخسارة المحتملة للكرة. دور كل من لام وألابا يؤثر أيضًا إذا كان الجناحان يلعبان عكس القدم التي يعتمد عليها كل جناح أم لا ووفقَا لهذا يكون هناك وزن أكبر عند إعطاء العرض والعمق للملعب والسعي لإيصال كرات لليفاندوفسكي كما مولر وانطلاقات لأرتورو فيدال.

الجانب الآخر المذكور هو الصبر الذي يجب أن يكون لدى بايرن ويكون على علم أنه يجب تسجيل هدف أولًا لمعادلة نتيجة 1-0 وبالتالي يكون في مهمة معقدة للتأهل إن أصرَّ على الدفاع عن فرصة التعادل فقط أتليتيكو مدريد. يجب أن تكون خطة غوارديولا للمباراة في خلق فرص والذهاب لمحاولة جعل النتيجة 1-0. عندما يتم إنجاز ذلك سيكون من شأنه أن يزيل ثقلًا كبيرًا على كاهل اللاعبين ولكن دون أن ننسى ما قاله التشولو سيميوني أن أي خطأ يمكن أن يكون حاسمًا.

حتى الآن، كانت هذه بعض التفاصيل بالنسبة لي في النهج الممكن غوارديولا. في انتظار مباراة كبيرة الليلة تليق بنصف نهائي دوري الأبطال!

للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@tacticalmagazin

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad