تحليل مباراة بروسيا مونشنجلادباخ 0 - 0 بايرن ميونيخ.




بالأمس قدم بروسيا مونشنجلادباخ أداءا رائعا أمام بايرن ميونيخ، المهور أكدوا لماذايتواجدون في المركز الثاني وبدون هزيمة حتى الآن في البوندسليجا.

بيب جوارديولا في خطة 4-4-2، أشرك بن عطية ودانتي كقلبي دفاع مع رافينيا وبيرنات كظهيرين و تشابي في الوسط أمام قلبي الدفاع، بينما لام وألابا معا في الوسط.

بايرن ميونيخ الكبير سيطر بشكل كبير على المباراة خصوصا في الشوط الأول لكن جلادباخ كان منظم الخطوط  وقام بضغط كبير على حامل الكرة في الوسط، قبل التحول لدفاع المنطقة في الدفاع الأمر الذي صعب من مهمة البايرن.

لكن مع ذلك كانت هناك مساحات في الوسط، مما جعل بايرن أمام خيارين : 1 - الاختراق من الوسط أو 2 - اللعب على الأطراف، لكنهم اختاروا الخيار الثاني لأنه الخيار الآمن في ظل ضغط الخصم.

بايرن لعب على الأطراف عبر خوان بيرنات ورافينيا، لكن الجهة اليسرى كان عليها ضغط كبير من يوليان كورب ظهير أيمن جلادباخ المميز هذا الموسم، لذلك تم التركيز على البرازيلي رافينيا لوجود مساحات أكثر في جهته. العرضيات من الجهة اليمنى لم تكن ناجحة بحكم تواجد لاعبي الخصم بشكل مميز وبالتالي غابت الحلول.

بايرن نسي أقوى أسلحته الهجومية في آخر المباريات، التي تتمثل في تمرير الكرة من الطرف إلى الطرف الآخر وهو ما لم نشاهده إطلاقا في مباراة البروسيا بارك. تشابي ألونسو أيضا من الحلول التي غابت عن بايرن، اللاعب الإسباني كان يتواجد أكثر في مركزه كوسط دفاعي -ليس في هذه المباراة- مما كان يتيح له رؤية شاملة للملعب والقيام بتمريرات في المساحات سواء على الأطراف أو خلف لاعبي الارتكاز أو المدافعين، لكن تقدمه للأمام جعل ذلك يغيب.

مونشنغلادباخ حاول هجوميا ولم يبقى مكتفيا فقط بالدفاع، بالإعتماد على الكرات الطويلة وراء ظهر المدافعين -في بعض الأحيان بايرن دافع بمدافعين فقط- والهجمات المرتدة، لوسيان فافر بخطة 4-4-2 و 4-5-1 قدم لاعبوه أداء دفاعي رائع لكن هجوميا كانوا مميزين أيضا ولولا تواجد أفضل حارس في العالم وردة فعله السريعة التي كانت حاجزا أمام المهاجم ماكس كروزه لخرج جلادباخ منتصرا

للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@tacticalmagazin

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad