تقديم وتحليل منتخب ألمانيا أقل من 21 سنة

  تنطلق كأس أمم أوروبا لأقل من 21 سنة يوم 17 يونيو|حزيران في براغ عاصمة التشيك، مضيفة فرصة أخرى لعشاق كرة القدم مشاهدة مباريات ينتظر أن تكون ممتعة بعد نهاية الدوريات المحلية وبعيدا عن أخبار الانتقالات.


8 منتخبات ستتنافس من أجل التتويج باللقب الذي كان منتخب إسبانيا آخر متوج به في 2013، عندما شهد تألق إيسكو، تياغو ألكانتارا، آسيير إيارامندي، ألفارو موراتا وغيرهم. وبالتالي هي فرصة تألق وإعلان نجوم الغد عن أنفسهم. فمن يا ترى سيلفت الانتباه هذا العام؟


المنتخب: ألمانيا أقل من 21 سنة


الإنجازات في البطولة: 


سِجِل منتخب ألمانيا في هذه البطولة ينقسم بين ألمانيا وألمانيا الغربية بحكم توحيد البلاد في 1990.


اللقب الوحيد كان هو الفوز بـيورو أقل من 21 سنة في 2009 تحت قيادة هورست روبيش. لكن رغم افتقاد المانشافت النجاحات في البطولة، إلا أنه لم يسبق أن كانت الفئات السنية للمنتخب بهذه الجودة التي يتوفر عليها الآن مما يجعلهم مرشحين في كل البطولات خلال العقد القادم أكثر من أي وقت مضى.


المجموعة: 1 – ألمانيا، جمهورية التشيك، الدانمارك، صربيا


المباريات
 17 يونيو – ألمانيا × صربيا (جينيرالي آرينا، براغ)، 10 يونيو – ألمانيا × الدانمارك (إيدين آرينا، براغ)، 23 يونيو – جمهورية التشيك × ألمانيا (إيدين آرينا، براغ)


الطريق للنهائيات:

منتخب ألمانيا بدأ بشكل جيد التصفيات للتأهل لنهائيات البطولة الحالية، بعد تصدره المجموعة السادسة بسهولة. فازوا على جزر الفارو، جمهورية إيرلندا ورومانيا بسهولة، و7 لاعبين وجدوا طريقهم للشباك خلال الفوز الكبير 8-0 على الأخير في المباراة الختامية.


النتائج


جزر الفارو 0-3 ألمانيا

جمهورية إيرلندا 0-4 ألمانيا

ألمانيا 2-0 مونتينيغرو

ألمانيا 3-2 جزر الفارو

مونتينيغرو1-1 المانيا

رومانيا2-2 ألمانيا

ألمانيا 2-0 جمهورية إيرلندا

ألمانيا 8-0 رومانيا


ألمانيا واجهت أوكرانيا في الملحق من أجل بلوغ النهائيات وفازت 5-0 في مجموع اللقاءين. المواجهة حسمت بعد فوز المانشافت 3-0 في تشيركاسي.



المدرب: هورست روبيش



لاعب سابق مع منتخب ألمانيا الغربية عرف بلقب يمكن أن نعتبره الأفضل: الرأس الوحشية حسب ترجمة لقبه من الألمانية بحكم تميزه حينها بالضربات الرأسية. مهاجم تألق مع روت-فايس إيسن وهامبورغ في السبعينات والثمانينات، فاز بالبوندسليغا 3 مرات والكأس الأوروبية في هامبورغ وسجل هدفين في نهائي يورو 1980 قائدا ألمانيا لإحراز البطولة أمام بلجيكا.
 هورست روبيش يعرف يورو أقل من 21 سنة أفضل من معظمنا، توج بالبطولة في 2009 مع ألمانيا في ثاني بطولة يقود فيها المنتخب –كما أنه توج في 2008 مع منتخب أقل من 19 سنة باليورو. فازوا 4-0 أمام إنجلترا في النهائي، متفوقين على لاعبي ستيوارت بيرس بسهولة. مجموعة ضمت آنذاك مانويل نوير، بينيديكت هوفيديس، ماتس هوميلز، سامي خضيرة ومسعود أوزيل – 6 لاعبين فازوا لاحقاً بكأس العالم في العام الماضي.

روبيش قام بالمداورة بين اللاعبين في فترة التصفيات، بإتاحة 22 لاعب فرصة المشاركة من البداية على الأقل في مباراتين، مع مشاركة كل حراس المرمى في هذه المباريات. هذا الأمر يجعل من الصعب توقع التشكيلة الأساسية لكنه يظهر العمق التي يتوفر عليه في قائمة اللاعبين الموجودين، بوجود لاعبين يلعبون على أعلى مستوى وواحد منهم فاز بالثلاثية مع برشلونة هذا الشهر.



قائمة اللاعبين 



 حراسة المرمى


يتميز منتخب ألمانيا بكونه يتوفر على إمكانية اختيار حارس فائز بدوري الأبطال من أجل حراسة مرمى منتخب الشباب.
 

 تير شتيغن

قبل أقل من أسبوعين كان مارك آندريه تير شتيغن يساعد برشلونة في هزم يوفنتوس في أكبر مباراة بانسبة للأندية. والآن شتيغن سيتحول لحراسة مرمى بلاده في بطولة أقل من 21 سنة.  بيرند لينو حارس باير ليفركوزن خيار ثانٍ ممتاز، وتيمو هورن حارس كولن -أفضل حارس في الدرجة الثانية في موسم 2013-2014- قادر على القيام بالمهمة، لكن من المتوقع أن يكون تير شتيغن حامي العرين.


الدفاع


دفاع منتخب ألمانيا أقل من 21 سنة كان ثاني أفضل دفاع في مرحلة التصفيات –بالتساوي مع كرواتيا لكن خلف إنجلترا.


 روبين كنوخه

 رباعي الدفاع المتوقع أن يكون أساسيا يتكون من كريستيان غونتر ظهير أيسر فرايبورغ، ماتياس غينتر قلب دفاع بروسيا دورتموند وروبين كنوخه من فولفسبورغ وظهير أيمن بروسيا مونشنغلادباخ يوليان  كورب.

دومينيكه هاينتس المنتقل من كايزرسلاوترن إلى كولن هذا الصيف متواجد في مفكرة روبيش ويمكن اختياره، لكن على الأغلب سيكون الرباعي المذكور في خطة ألمانيا 4-2-3-1.

الظهير الأيمن يوليان كورب يعتبر مرشحا للعب في المنتخب الأول تحت قيادة يواخيم لوف هذا العام. ماتياس غينتر الذي قضى موسما سيئا في دورتموند لكنه يعتبر لاعبا للمستقبل، وربما قد يتألق الموسم المقبل تحت قيادة توماس التوخيل المدرب الجديد في الفريق الأصفر والأسود.

روبين كنوخه من قلوب الدفاع المميزين في البوندسليغا وتطور كثيرا هذا الموسم في فولفسبورغ الذي فاز معه بكأس ألمانيا وحل في المركز الوصافة في الدوري، وبكل تأكيد فرصة اللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل ستزيد من قيمته السوقية مع التطور.

كريستيان غونتر قدم أداءاً مستقراً مع فرايبوغ، مشاركا في جميع مبارياته في البوندسليغا، لكنه لم يستطع منع الفريق من الهبوط للدرجة الثانية. نيكو شولتس ظهير أيسر هيرتا برلين سيكون في منافسة مع غونتر على مركزه لكن التوقع في صالح لاعب فرايبورغ.


الوسط


تكمن قوة منتخب ألمانيا أقل من 21 سنة في الخيارات العديدة التي يتوفر عليها في وسط الملعب. يوهانس غايس (ماينتس)، إمري تشان (ليفربول)، موريتس لايتنر (شتوتغارت)، ماكس ماير (شالكه)، ماكسيميليان آرنولد (فولفسبورغ)، ليوناردو بيتنكورت (هانوفر)، يونس مالي (ماينتس)، أمين يونس (بروسيا مونشنغلادباخ)، فيليكس كلاوس (فرايبورغ)، جوشوا كيميش (بايرن ميونيخ)، سيرج غنابري (آرسنال) وكريم ديميرباي (كايزرسلاوترن) كلها أسماء متاحة في خط وسط ألمانيا.

خط وسط ألمانيا يعتمد أكثر على اللعب المباشر من أسلوب الاستحواذ الذي اشتهر به الأسلوب الإسباني في السنوات الأخيرة. في الغالب سنرى انطلاقات لاعبين مثل تشان، أمين يونس أو مالي باتجاه المرمى أو محاولة ماكس ماير كرقم 10 في التفوق على دفاع الخصم.
 يوهانس غايس


يوهانس غايس اللاعب المطلوب من عدة أندية هذا الصيف، كان من ضمن أفضل 10 لاعبين صنعا للفرص في موسم 2014-2015 وبالتالي سيكون له دور كبير في الفريق. بالمقابل ليوناردو بيتنكورت جناح هانوفر يمكن أن يلعب على الجناح الأيمن أو الأيسر، وسرعة وطاقة سيرج غنابري في الوسط الهجومي قد تساعد الفريق في فتح الدفاعات سواء كجناح أساسي أو من دكة البدلاء.


الهجوم

 كيفن فولاند


سيحتاج منتخب ألمانيا لأهداف فيليب هوفمان (كايزرسلاوترن) وكيفين فولاند (هوفنهايم) إن أرادوا الفوز بالبطولة. الثنائي يتقاسم 18 هدفا في 33 مشاركة مع منتخب أقل من 21 سنة، فولاند قائد الفريق سيكون على عاتقه مسؤولية قيادة الهجوم بحكم مشاركته في البطولة قبل سنتين. بالمقابل هوفمان الذي يتميز بطول قامته هو المهاجم الصريح وسجل 7 أهداف في 10 مشاركات في التصيات –أكثر من 6 سجلها طيلة الموسم مع ناديه في البوندسليغا 2.

للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@charafed09

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad