ريال مدريد 1 - 1 أتليتيكو مدريد : ريال مدريد مازال يحاول إيجاد أفضل ما لديه والروخي بلانكوس لا خوف عليه مع التشولو



تعادل مستحق في شوط السوبر الإسباني الأول في ديربي مدريد، انتظرنا 15 دقيقة الأخيرة لرؤية لعب مثير والسر دخول دي ماريا وحيويته الكبيرة في الأمام .. كل خصوم أتليتيكو مدريد يجب أن يبحثوا عن حل للركنيات التي يسجل منها الروخي بلانكوس، فعلا أتليتيكو أحيانا مثل الوحش الذي يكون في أفلام الرعب دائما ما يعود حتى بعد أن تطلق النار عليه (سجلوا 17 هدفا من الركلات الثابتة).

ريال مدريد بخطة ال4 3 3 بوسط مكون من التريو ألونسو، مودريتش وكرووس وتواجد خميس رودريغيز على الدكة ، وأتليتيكو مدريد كالعادة بال4 4 2 | 4 4 1 1 بوجود ماندزوكيتش كرأس حربة وخلفه ساوول نيغويز .

أتليتيكو لا يمكن أن يقارن لاعبيه بمستوى لاعبي ريال مدريد على مستوى الفرديات، لكن فرحة واوول غارسيا بهدف التعادل بعد 3 دقائق من هدف الريال والفرحة التي كانت ظاهرة على وجوه الفريق ككل تؤكد لك بأن ما تعمل عليه المجموعة ككل .


"التشولو" دييغو سيميوني رغم خسارته ل3 من أفضل لاعبيه الأساسيين (تيبو كورتوا، فيليبي لويس ودييغو كوستا) إلا أنه لم يخسر الفريق ، بخطي دفاع مكون من أربع لاعبين وباستحواذ بلغ تقريبا 30 بالمئة وبتطبيق ال man-marking للاعبي الريال ، استطاع الروخي بلانكوس الوقوف أمام الغلاكتيكوس الجديد الذي عابه البطء في تحضير الهجمات وغياب دينامو مثل دي ماريا .

ساوول نيغويز على الطرف الأيمن وأمام غابي وماريو سواريز، بينما ماريو مانجوكيتش يلاحق حامل الكرة ويضغط على بيبي وراموس ويميل للجهة اليسرى للضغط على داني كاربخال (وهو الدور الذي كان يقوم به دييغو كوستا).

تشابي ألونسو و قلبي الدفاع يحاولون تمديد الملعب، لكن فور الوصول لمنطقة أتليتيكو تصبح المهمة أصعب مع خطة التشولو التي تعتمد على عدم ترك المساحات في منطقة الدفاع.

ريال مدريد كان يحتاج لاعب يستطيع أن يصنع الفارق بين الخطوط. فلا كروس، مودريتش وتشابي يستطيعون القيام بذلك والتغلب على غابي، لذلك الميرينغي كان يحتاج للاعب في المركز 10 في خطة 4 2 3 1 أو حيوية دي ماريا وقدرته على التفوق أمام من يقوم بمراقبته.


حتى عندما تم إشراك خميس رودريغيز فإنه لعب مكان كريستيانو المصاب كجناح أيسر وليس كلاعب بين الخطوط في 4 2 3 1. لذلك لم يتغير شيء واستمر البطء في تحضير هجمات الريال وعدم قدرتهم على تسريع اللعب لعدم منح الخصم للعودة وإغلاق المنافذ والمساحات.

دخول دي ماريا مكان مودريتش كان قرارا جيدا من أنشيلوتي، وهو التغيير الذي جعل الريال يتفوق في وسط الملعب وأمام رباعي الدفاع، بيل تحول لليسار فيما خميس كان أكثر على اليمين والأهم كان تواجد آنخيل دي ماريا بين الخطوط، تغيير سمح أيضا لكاربخال بالتقدم للأمام ثم كان وراء الهدف الذي سجله رودريجيز.

فرحة الريال لم تدم طويلا، فسرعان ما عكَّر راوول غارسيا فرحة الملكي بهدف التعادل من ركلة ركنية (يتحمل مسؤوليتها الدفاع والحارس)، ليبقى الأهم بالنسبة لكارلو أنشيلوتي هو معرفة طريقة الفوز وعدم انتظار 80 دقيقة في الفيثينتي كالديرون لتعديل الوضع.

 

للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@charafed09

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا

 

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad