سبع مهاجمين واعدين ينتظر تألقهم في كأس أفريقيا 2015




رياض محرز – الجزائر


أفضل لاعب هجومي في منتخب الجزائر أثناء تصفيات كأس إفريقيا لم يكن فيجولي أو الساحر براهيمي أو المهاجم الصريح سليماني، بل كان رياض محرز بتسجيله هدفين و4 أسيست في 6 مباريات. محرز تألق رفقة فريقه ليستر سيتي في البرميرليج هذا الموسم وبتحريره من الواجبات الدفاعية مع محاربي الصحراء فقد نشاهد تألقه هجوميا.


ماليك إيفونا – الجابون


صاحب ال22 سنة لم يصل بعد لمستوى تطلعات الوداد البيضاوي لمهاجم يلقب بـ "القناص"، لكن بالمقابل يقدم إيفونا أداءًا ممتازاً مع منتخب بلاده بتسجيله 3 أهداف في التصفيات مما جعله هدافه الأول. ينتظر من إيفونا أن يشكل ثنائياً ناجحا مع جناح دورتموند أوباميانج رغم ما يمكن أن يقال عن عدم نضجه بعد ولمسته الأخيرة غير الدقيقة.


بيرتراند تراوري – بوركينا فاسو



يُعَدُّ بيرتراند تراوري واحداً من لاعبي الخبرة منتخب بوركينا فاسو رغم بلوغه سن 19 عامًا فقط بعد بدايته اللعب دوليا منذ سن ال16 عامًا، لاعب تشيلسي المعار لفيتيس في الموسم الماضي والحالي ينتظره مستقبل كبير بعد تألقه في هولندا وقد يكون لاعبا مُهِمًّا لمنتخب بلاده كجناح مهاري مع بيترويبا.


ريان مينديز – الجبل الأخضر


رغم معاناته من الإصابة في الركبة والكاحل مع ليل ولوهافر إلا أن ريان مينديز بعمر ال25 عامًا يعتبر جوهرة الرأس الأخضر والمهاجم الذي يعتمد عليه منتخب الفروش الزرقاء في تسجيل الأهداف وكأس إفريقيا هي أفضل فرصة لتأكيد قدرات صاحب الشعر المجعد على قيادة منتخب بلاده للتقدم أكثر في البطولة.


توكيلو رانتي – جنوب إفريقيا


تألق صاحب ال24 عامًا مع مالمو السويدي جعل بورنموث الإنجليزي يتعاقد معه مقابل 4 مليون يورو، أهداف المهاجم الأربعة في مباريات التصفيات الستة ساهمت في تصدر البافانا بافانا مجموعته الأولى أمام نيجيريا الذي سجل في مرماه هدفين. ورغم عدم مشاركته أساسياً مع بورنموث إلا أنه لاعب مهم في منتخب بلده الذي يتواجد في مجموعة الموت بكأس إفريقيا.


سيدوبا سوماح – غينيا


يمكن أن نقول على صاحب ال23 عامًا سلاحَ غينيا السري في التصفيات، سيدوبا سوماح الذي قضى السنوات الأخيرة في سلوفاكيا مع نيترا ثم سلوفان براتيسلافا سجَّل لغينيا 5 أهداف في مباريات التصفيات الستة وينتظر منه التألق مع إبراهيما تراوري وإدريسا سيلا في خط هجوم منتخب بلاده في غينيا الاستوائية.


عبد الله ديابي - مالي

في الوقت الذي يعاني فيه ليل هجوميا يتصدر لاعبه ديابي المعار لموسكرون ترتيب هدافي الدوري البلجيكي ب12 هدف، ليل أنهى إعارة المهاجم صاحب ال23 عامًا لكنه قبل أن يلتحق بشمال فرنسا سيكون متواجداً في غينيا الاستوائية رفقة منتخب مالي الذي يحتاج قوته الضاربة في المجموعة الرابعة.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad