عشرة مدافعين واعدين ينتظر تألقهم في كأس أفريقيا 2015



 ستنطلق النسخة الثلاثون من كأس إفريقيا للأمم والتي ستحتضنها غينيا الإستوائية  من 17 من يناير|كانون الثاني إلى غاية الثامن فبراير|شباط 2015، شرف الدين عبيد يلقي الضوء ويختار لكم 10 مدافعين ينتظر تألقهم في البطولة ..


فوزي غلام ظهير أيسر منتخب الجزائر


 

فوزي غلام – الجزائر

عام 2014 كان مميزاً بالنسبة لفوزي غلام الذي لعب أكثر من 50 مباراة وكان لاعبا مهما في تشكيلة ناديه نابولي تحت قيادة رافا بينيتيز، وبكل تأكيد سيعتمد عليه كريستيان جوركوف كظهير أيسر ليشكل ثنائي ناجح مع الجناح رياض محرز لاعب ليستر سيتي.
 

لامين ساني – السنغال

رغم معاناته من إصابة في الركبة، إلا أن لامين ساني يعتبر لاعباً أساسياً في دفاع السنغال وينتظر أن يكون شريكا لبابي دجيلوبودجي في قلب الدفاع خصوصا بعد تألقه مع بوردو في الليج 1 تحت قيادة ويلي سانيول. ساني قوي في المواجهات الثنائية وممتاز في قراءة المباراة مما قد يجعل من دفاع أسود التيرانجا عصياً على باقي الفرق.

عبد الرحمان بابا – غانا

يعتبر عبد الرحمان بابا من أفضل 3 لاعبين في مركز الظهير الأيسر بالبوندسليجا، بعد تألقه مع أوجسبورج منذ انتقاله له في الصيف وصنعه 4 أهداف في النصف الأول من الموسم الحالي. بابا قد يجد فرصته للتألق في البطولة في ظل لاعب خبير مثل كوادو أسامواه ظهير وجناح يوفنتوس.

شانسل مبيمبا – الكونجو الديمقراطية

ربما قد قرأتم أو سمعتم من قبل عن لاعب يلقبونه في بلجيكا بـ "كومباني الجديد"، هذا اللاعب ليس بلجيكي بل من الكونغو الديمقراطية واسمه شانسل مبيمبا ويلعب في آندرلخت. قلب الدفاع الصلب كان أفضل بديل لشيخو كوياتي الذي انتقل لويستهام مما جعله يحظى باهتمام كبير في بلجيكا وينتظر أن يلعب دوراً هاماً مع منتخب الكونجو الديمقراطية.

علي معلول – تونس

واحد من اللاعبين الذين ساهموا في الطفرة التي عاشها النادي الصفاقسي في آخر سنتين، علي معلول ما زال مستمرا مع ناديه في الوقت الذي انتقل زملاؤه فخر الدين بن يوسف, فرجاني ساسي وإبراهيم ندونج إلى أوروبا. لطالما كان الظهير الأيسر وصاحب ال24 عامًا لاعبا مهما في تألق الأسود والأبيض وهو الأمر الذي أضافه أيضاً للمنتخب كظهير هجومي.

فلورنتين بوجبا – غينيا

يَدين سانت إيتيان بشكل كبير لفلورنتين بوجبا لنجاحه في استقبال أقل أهداف في الليج 1، قلب الدفاع الغيني تألق رفقة شريكه في خط الدفاع لويك بيران والآن سيلعب دوراً هاماً من أجل بلاده في كأس إفريقيا للأمم مستفيداً من أسلوبه الدفاعي الذي لا يعتمد على العرقلات بل تفضيل توقع المواقف الخطيرة وإبعاد الخطر بتدخلات ذكية.

إيريك بايلي – كوت ديفوار

ظهر صاحب ال20 عامًا للمرة الأولى مع الفريق الأول لإسبانيول في نوفمبر، لكنه تألق بشكل كبير في المباريات التي لعبها بعد ذلك مما جعله ينضم لقائمة كوت ديفوار في كأس إفريقيا. مدافع صلب وقوي ومميز في العرقلة مما يجعله قلب الدفاع الذي يحتاجه إيرفي رونار في تشكيلته الأساسية للبطولة.

ستوبيلا سونزو – زامبيا

صنع ستوبيلا سونزو لنفسه إسماً في كأس أمم إفريقيا 2012 حين توج منتخب زامبيا بأول لقب قاري له، وبإيقاف أمثال دروجبا وجيان. سونزوالذي كان متألقا في تي بي مازيمبي  الكونجولي ينتظر منه أن يفيد منتخب الشوبولوبولو بخبرته في مواجهة تونس، الكونجو الديمقراطية والجبل الأخضر.

سيرجي أورير – كوت ديفوار

ربما يكون الظهير الأيمن الإيفواري مجرد خيار ثان في باريس سان جيرمان بعد الهولندي فان دير فيل، لكنه يُعَدُّ الخيار الأول بالنسبة لمنتخب الفيلة منذ تألقه مع ناديه السابق تولوز وسيكون لاعباً هاماً في أي خطة يعتمدها إيرفي رونار في كأس إفريقيا.

جيروم جيواتا – الكاميرون

يعد جيروم جيواتا واحداً من الإيجابيات القليلة التي عاد بها منتخب الكاميرون من مونديال البرازيل، بعد تشكيله شراكة دفاعية ممتازة مع نيكولا نكولو. جيواتا  يلعب لفالنسيان في الليج 2 لكنه استفاد من الأزمة المالية التي يعانيها النادي ويلعب أساسيا بعمر 20 عاماً مما جعله يضمن تمثيل منتخب الأسود غير المروضة 4 مرات في التصفيات في انتظار ظهوره معه في كأس إفريقيا.

 

للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@charafed09

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا

 

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad