مباريات كأس أفريقيا المنتظرة في دور المجموعات تبدأ اليوم، بمواجهة غانا-السنغال والجزائر-جنوب أفريقيا.




- منتخب غانا في هذه البطولة لا ينتظر منه الكثير بحكم التشكيلة التي يتوفر عليها وهو ما يمكن أن يجعله يلعب بخطة 3-5-2 تحت قيادة مدربه الجديد أفرام غرانت -المدرب الذي وصل مع تشيلسي لنهائي دوري الأبطال 2008 أمام مانشستر يونايتد- رغم أنها غير مثالية له، وعدم تواجد أسامواه جيان يضعف كثيرا الفريق رغم وجود الشقيقين آندري وجوردان أيو في الهجوم.




- منتخب السنغال مرشح قوي للتأهل مع الجزائر لربع النهائي، منتخب أسود التيرانغا بخطته 4-3-3 المفضلة لدى المدرب آلان جيريس ومهاجمين مميزين : بابيس سيس، موسى سو، مامي بيرام ضيوف، موسى كوناتي وجناح مميز هو ساديو ماني لاعب ساوثامتون وشيخو كوياتي لاعب وسط ويستهام وبابي ديوب لاعب وسط ليفانتي رغم عدم تواجد مهاجمين مميزين هما ديمبا با وديافرا ساخو.




- منتخب الجزائر لديه حظوظ كبيرة في التأهل من مجموعة الموت مع السنغال، فريق يملك لاعبين جيدين لخطة 4-4-2 التي ينهجها المدرب كريستيان غوركوف بتواجد سليماني كمهاجم صريحومساندة ياسين براهيمي وجناح أيسر مميز هو رياض محرز آخر على الطرف الأيمن هو سفيان فيغولي.




لكن ما يعيب محاربي الصحراء هو مشاكل في سرعة التحول الدفاعي وهو ما ظهر جليا في مباراته أمام نسور قرطاج الأخيرة، لذلك استحواذ على الكرة أكثر سيكون أمرا إيجابيا للجزائر ومحاولة تجنب الهجمات المرتدة للبافانا بافانا بوجود مهاجم ممتاز هو توكيلو رانتي.


للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@charafed09

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad