عشر لاعبي وسط واعدين ينتظر تألقهم في كأس أفريقيا 2015





نبيل بن طالب – الجزائر

  مرَّ عام على ظهور نبيل بن طالب مع الفريق الأول لتوتنهام، قبل أن يلعب في كأس العالم ثم يصبح لاعباً مهماً في تشكيلة ماريسيو بوتشيتينو الأساسية كلاعب ارتكاز دفاعي رغم تواجد لاعبين أمثال ستامبولي، باولينيو وموسى ديمبيلي. صاحب ال20 عامًا ينتظر أن يكون لاعباً محوريا في خط وسط الجزائر تحت قيادة كريستيان جوركوف.

ديديه إبراهيم ندونج – الجابون


تم اعتبار إبراهيم ندونج من أفضل المواهب في إفريقيا قبل أن ينتقل للوريان الفرنسي من النادي الصفاقسي، الذي تألق رفقته سنتين بجانب فرجاني ساسي في خط وسط النادي التونسي. صاحب ال22 عامًا يلعب في مركز متقدم في خط وسط منتخب الجابون للاستفادة من قدرته على صناعة العب.

فرجاني ساسي – تونس

لاعب النادي الصفاقسي السابق والمنتقل حديثاً لميتز، يعتبر لاعب وسط مختلف عن نوعية اللاعبين التي تمتاز بها إفريقيا. لاعب قريب لأسلوب لعب بن طالب والمرتبط أساساً بالتحكم بنسق المباراة من أمامخط الدفاع، صاحب ال22 عاماً ينتظر تألقه في البطولة مع نسور قرطاج.

ياسين الشيخاوي – تونس

قد يكون أفضل اللاعبين الهجوميين تألقا في تصفيات هذه البطولة، وربما أيضا أفضل لاعب إفريقي يلعب خارج البطولات الخمس الكبرى. ياسين الشيخاوي ينتظر منه الكثير في منتخب تونس وتكرار نفس أدائه الذي يقدمه رفقة زيوريخ السويسري وبسن ال28 عاماً فمنتخب نسور قرطاج يحتاج لخبرته وأدائه المميز.

شارل كابوري – بوركينا فاسو

ربما يكون جوناثان بيترويبا وألان تراوري أهم لاعبين في منتخب بوركينا فاسو، لكن بالمقابل لاعب الوسط الدفاعي شارل كابوري لا يقل أهمية عنهما بأدائه المميز في كأس إفريقيا 2013 وغيابه قد يجعل "خيول" بوركينا فاسو تعاني في غينيا الإستوائية.

ناثان سينكالا – زامبيا

واحد من أكثر اللاعبين تأثيراً في وسط زامبيا، ناثان سينكالا أيضاً لعب كمدافع في غياب ستوبيلا سونزو ووقدم أداءاً مميزاً كقائد للدفاع. يوصف أسلوب لعب سينكالا بأنه لاعب الوسط الذي لا يبخل طاقته وحيويته عن الفريق. اللاعب المعار لجراسهوبرز السويسري سيحتاج من المدرب هونور جانزا إيجاد الشريك المثالي له في الارتكاز.

إيونج إنوه – الكامرون

واحد من اللاعبين المفضلين لدى المدرب فولكر فينكه، إيونج إنوه أصبح لاعبا أساسياً في تشكيلة الكاميرون الأساسية رغم فشله في اللعب مع أياكس بعد عدة إعارات خارج قبل الإنتقال لستاندار لييج في الصيف. إنوه لعب 5 من مباريات في تصفيات كأس إفريقيا 2015 ومع اعتزال ألكس سونج دولياً سيكون صاحب ال28 عاماً الخيار الأول في ارتكاز منتخب الأسود غير المروضة.

يوسف مولومبو – الكونجو الديمقراطية


تعاقد ويست برومويتش ألبيون مع كريج جاردنر قلَّلَ من ظهور يوسف مولومبو، لكن لاعب الوسط ذو 27 عاماً يعتبر الخيار الأول في خط وسط الكونجو اديمقراطية وقائد المنتخب أيضاً.   مولومبو ليس فقط مجرد لاعب وسط دفاعي بل يمكن أن يكون مطالباً بأدوار هجومية من قبل المدرب فلوران إبينجي عندما يشرك بجانيه ديستل زولا في الارتكاز.

بابانكو – الرأس الأخضر

بابانكو هو واحد من لاعبي جزر الرأس الأخضر الذين رحلوا باتجاه البرتغال في وقت مبكر للعب كرة القدم، بعد لعبه في أروكا وأولهانينسي يبدو أنه وجد نفسه مع  إيشتوريل. بابانكو يلعب مع منتخب القروش الزرقاء في ثنائية الارتكاز مع شريكه توني فاريلا كما أنه يمكن أن يكون خطيرا بعرضياته من الطرف الأيسر أو الكرات الثابتة من الجهة اليمنى.  

 كيفن كونستانت - غينيا

رغم عدم تقديمه لأداء مميز في تجربته مع ميلان ، لكن لاعب طرابزون سبور وجد نفسه في مركزه الأساسي في النادي والمنتخب كلاعب وسط وليس ظهيرا أيسرَ كما كان مع الروسونيري. كونستانت يلعب بجانب بوباكار فوفانا في خط الارتكاز وسيكون له دور هام في مواجهة هجوم الخصم ومساعدة دفاع منتخب بلاده الذي يعاني من غياب مدافعين مميزين.

 

للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@charafed09

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا

 

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad