تقديم فريق: دارمشتات

    هدفُ أي فريق يصعد للدرجة الأولى يجب أن يكون هو ضمان البقاء فيها. دارمشتات الأكثر ترشيحاً للهبوط للدرجة الثانية، كما شاهدنا في المواسم الأخيرة هبوط بادربورن، إينتراخت براونشفايغ، فورتونا دوسلدورف وغرويثر فورث بعد موسم واحد فقط.

فهل تكون نهاية سعيدة لدارمشتات أم أن "الزنابق" سيعودون بسرعة للدرجة الثانية؟

دارمشتات مدينة يقطنها حوالي 150 ألف نسمة في ولاية هيسه. مقر مركز العمليات الفضائية الأوروبية وكما تعرف بـ "مدينة العِلم"، لكن في 2015-16 ستستضيف دارمشتات البوندسليغا.

أول ظهور لدارمشتات في البوندسليغا كان في موسم 1978-1979 لكنه أنهاه في المركز الأخير قبل أنيعودوا في موسم 1980-1981 ويهبطوا في 1984 وخسروا الملحق المؤهل في 1988 لصالح مانهايم، ومنذ ذلك الوقت يحاولون العودة للدرجة الأولى. ربما الحظ يُنادي ممثل مدينة العلم للعب في البوندسليغا، ففي 2008 واجه إمكانية إشهار إفلاسه حينها تم إنقاذهم بواسطة تبرعات ومباراة خيرية أمام بايرن ميونيخ.

منذ 1997، واجه الفريق لمشاكل مالية جعلته يلعب في دوري المقاطعات. ورغم بعض التعديلات، سقط من جديد في 2007 لأسباب مالية أيضاً. لذلك لا نستغرب أن النادي واجه شبح الإفلاس، لكن منذ 2010-2011 تغيرت الأمور للأفضل.

فازوا بدوري المقاطعات الجنوبية في 2011، متفوقين على شتوتغارت كيكرز وهيسين كاسيل. هذا جعلهم يصعدون للدرجة الثالثة حيث سيواجهون أندية مثل أرمينيا بيلفيلد وكيكرز أوفنباخ. في موسمهم الأول لم تكن هناك أي مشاكل لكن موسم 2012-2013، أنهاه دارمشتات في المركز الـ18 في دوري الدرجة الثالثة ليهبط النادي للدرجة الموالية. 8 انتصارات في 38 مباراة و32 هدفاً في الموسم بأكمله كانت كافية للهبوط. لكن، عندما كان النادي يستعد للعب في الريجيوناليغا، أتت أخبار عدم قدرة كيكرز أوفنباخ على الحصول على رخصة بسبب كثرة الديون  وبالتالي أُهديت لهم فرصة أخرى للحياة. مع هبوط أوفنباخ، دارمشتات كان في مأمن ولعب موسماً آخرَ في الدرجة الثالثة.

مع تواجد المدرب ديرك شوستر، وصل الفريق في الموسم الموالي (2013-14) لملحق التأهل للدرجة الثانية، موسم سجَّل فيه شترو-إنغيل 27 هدفاً. الأمور لم تكن تبدو جيدة في المباراة الأولى في الملحق أمام أرمينيا بيلفيلد، حين تواجد 16 ألف مشجع في ملعب بويلينفالتور ليشاهدوا الفريق الزائر يفوز 3-1. في مباراة الإياب تقدم دارمشتات 3-1 في 90، وبالتالي كان هناك دقيقة شوطان إضافيان. بيلفيلد سجل هدفاً، إذن بيلفيلد متأهل. لكن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، في الحقيقة الوقت بدل الضائع، البديل إلتون دا كوستا، لاعب الوسط البرازيلي، سجل هدفاً لتصبح ا لنتيجة الفوز 4-2.

الموسم الماضي، أنهاه " الزنابق" بـ59 نقطة مع قبوله 26 هدفاً فقط –بالتساوي مع كارلسروه- كأفضل دفاع في البوندسليغا 2، رغم خسارته حارسه الأساسي يان تسيمرمان لهايدنهايم. فعلوا ذلك بمجموعة من اللاعبين المُستعارين مثل فابيان هولاند، يان روزنثال وموريس إكسلاغر ولاعبين آخرين بصفقات مجانية، وأعمدة الفريق المدافع والقائد أيتاك سولو الذي كان من بين أسباب إنهاء النادي الموسم كأفضل دفاع، والمهاجم دومينيك شترو-إنغيل الذي كان هداف الفريق بتسعة أهداف.


المدرب



مهندس هذا المشروع هو ديرك شوستر، دولي ألماني سابق (3 مشاركات مع منتخب ألمانيا، 4 مشاركات مع ألمانيا الشرقية) عُرف بلعبه مع كارلسروه وكولن في التسعينات. شوستر استلم تدريب دارمشتات في ديسمبر 2012 بعد فترة في شتوتغارت كيكرز قادهم فيها للصعود من من دوري المقاطعة الجنوبية. ما فعله شوستر في دارمشتات يعتبر إنجازاً كبيراً بقيادته الفريق من تذيل الدرجة الثالثة للعب في البوندسليغا.

الآن يواجه المدرب التحدي الأكبر  في مسيرته حيث يسعى للإبقاء على دارمشتات في البوندسليغا، بالتعاقد مع وجود جديدة وإدماجهم في تشكيلة الفريق لمحاولة القيام بموسم جيد.


التعاقدات


 خسر دارمشتات لاعباً مهماً هو ليون بالوغون الظهير الأيمن لصالح ماينتس، في ظل حاجة الفريق لتعزيز تشكيلته بدل خسارة لاعبيه المميزين. إن كان بايرن ميونيخ هو إف سي هوليوود فإن دارمشتات لا يمكن أن يكون أكثر من دار تصنع أفلام بأقل تلكفة ممكنة.

النادي تعاقد مع 8 لاعبين من البوندسليغا –إن أضفنا ماريو فرانتشيتش لاعب باردبورن السابق- من بينهم جونيور دياس وساندرو فاغنر وكنسطنطين راوتش وكل ذلك مقابل أقل من مليون يورو. دارمشتات كان يريد التعاقد أيضاً مع الدولي الألماني في منتخب أقل من 21 سنة فيليب هوفمان من كايزرسلاوترن لكن الأخير فضَّل الانتقال لبرينتفورد الإنجليزي. هنا صرَّح المدرب شوستر للصحيفة الألمانية " إن أراد لاعب الانتقال لبرينتفورد في الدرجة الثانية في إنجلترا بدل اللعب في البوندسليغا، إذن هو غير مناسب لنا. نحتاج فريقا، وليس مجموعة من الفرديات".دارمشتات أنفق معظم ما تحصل عليه بعد صعوده في تجديد ملعبه "ميرك-شتاديون أم بويلينفالتور" الذي يتسع لـ 16,500 متفرج، هذا الملعب الذي شُيِّد في 1921.


التوقعات


مهمة دارمشتات ستكون صعبة جداً في ضمان البقاء في البوندسليغا وسيكون من الجميل بالنسبة لهم لو على الأقل ضمنوا لعب مباراة الملحق بإنهائم الموسم في المركز الـ16 مثل ما قال المدرب شوستر.

توقعي الشخصي: المركز الـ18 والعودة للدرجة الثانية
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad