ريال مدريد × برشلونة: تقديم الكلاسيكو


  تعود مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة من جديد، هذه المرة ستكون المواجهة الأولى بين رافا بينيتيز ولويس إنريكي.  مباراة السبت ستكون مثالية على ملعب سانتياغو برنابيو، بتواجد الناديين في المركز الأول والثاني مع أملهما في  تواجد وجاهزية كل اللاعبين.

برشلونة
تدرب ميسي مع المجموعة، مما يعني أنه متاح ويجب أن يسافر لمدريد. المشكل هو غيابه لستين يوماً تقريباً وبرشلونة حقق نتائج جيدة في غيابه بـستة انتصارات، تعادل واحد وهزيمة واحدة. منذ إصابة الأرجنتيني أمام لاس بالماس في سبتمبر، احتكر نيمار وسواريز تسجيل الأهداف بـ19 هدف من 22 هدف لبرشلونة. وبالتالي سيكون في الاحتياط، ولماذا المخاطرة به؟
هذه ليست مباراة لحسم اللقب وميسي من تجاربه السابقة يعرف أنه من الأفضل على المدى البعيد العودة بشكل بطيء من الإصابة –آخر شيء تحتاجه في هذه المباراة هو تجدد إصابة نجم. رافينيا غائب معظم الموسم ومشاركة إيفان راكيتيتش مشكوك فيها بعد إصابته في بداية نوفمبر، عاد للتدريبات رغم أن عودته كانت منتظرة حتى الشهر المقبل.
في غياب ميسي، جرب برشلونة طرق مختلفة 4-4-2 و4-2-3-1 وسيستمر ذلك حسب جاهزية راكيتيتش، وما زال لديهم 3 مهاجمين. هذا يعني أن منير الحدادي يمكن أن يلعب في الأمام مع نيمار ولويس سواريز.
عاد ماسكيرانو ليكون في قلب الدفاع مع بيكي –الذي يتوقع أن يواجه صفارات جمهور الريال في الملعب- وبوسكيتس الذي يقدم مستوى مدهشاً بشكل ظاهر، سيكون أمامهما، برافو سيكون في حراسة المرمى.
- خسارة ريال مدريد أمام إشبيلية وفوز برشلونة مع تقدمه بفارق 3 نقاط، يجعلنا نستبعد مشاركة ميسي من البداية. لو كان ريال مدريد وبرشلونة معاً في صدارة الليغا، عندئذٍ يمكن إشراك ميسي أساسياً لأنه يجب أن تعتمد كل أسلحتك المتوفرة. لكن بخسارة الميرينغي 3 نقاط، هناك مساحة لمشاهدة إن كان هذا الفريق من دون ميسي والذي فاز في مباريات مع نيمار وسواريز يمكنه فعل ذلك مجدداً. إن تأخر برشلونة مبكراً، يمكن أن نتوقع دخول ميسي. لكن إن ذهب البرسا للشوط الثاني من المباراة بتعادل أوتقدم، عندئذٍ سنشاهد ميسي في آخر 30 دقيقة.

ريال مدريد
بالنسبة لريال مدريد، رونالدو وبيل لم يشاركا مع منتخبي بلادهما وكذلك لم يفعل سيرخيو راموس، الذي يُعاني من إصابة في الكتف. الأرجح أنه سيستمر في أخذ الحقن التي تحد من الألم مثل ما فعل في المباريات السابقة، حتى يستطيع اللعب.
شارك كريم بنزيما في التدريب بشكل جيد لكنه غاب أكثر من المتوقع منذ آخر مباراة لخ في 8 أكتوبر وسيكون من الخطر البدء به، وبالتالي قد يكون بديلاً، وهو مشكل كبير للريال لأنه لاعب مهم في الهجوم.
بينيتيز يجب أن يقرر إن كان سيشرك إيسكو وأيضاً خاميس، الذي لعب مباراتين كبديل وأساسي مع منتخب بلاده لكنه ربما غير جاهز بنسبة 100 بالمائة. أعتقد أن ريال مدريد سيلعب بـ 4-4-2 بتواجد بيل ورونالدو في الأمام وإيسكو، كروس، مودريتش وكاسيميرو في الوسط.
يحتاج ريال مدريد أن يجد التوازن بين المهاجمين الذين لا يدافعون كثيراً والوسط الذي يعاني إن حدث هذا. بنزيما غير جاهز 100 بالمائة وهو لاعب مؤثر في جعل رونالدو وبيل أفضل وانطلاقاته التي تعطي مساحة. إن لم يلعب أساسياً فهذا يعني إضافة لاعب وسط آخر مما سيصعب الوضع على برشلونة.
الضغط سيكون مفتاح الريال في المباراة. إن شعر بينيتيز بأن لاعبيه ليهم القدرة البدنية والقوة سيضغطون عالياً لبضع ثوانٍ لجعل مهمة برشلونة في بناء اللعب صعبة. ثم يجب عليهم أن يكونوا منضبطين إن تفوق البرسا على خط الضغط هذا، للعودة للخلف وتنظيم الخطوط في الثلث الأخير.
لن تكون الكرة بحوزتهم لوقت طويل وسيكون عليهم الانضباط والعمل بجهد كبير وهذا يضم بيل ورونالدو أيضاً. الميرينغي سيحاول أن يأخذ الأفضلية في ضعف برشلونة في الكرات الثابتة، خصوصاً من الأطراف.

- لو خسر ريال مدريد المباراة فسيبتعد بفارق 6 نقاط عن برشلونة، لكن مع ذلك يمكن لبرشلونة أن يخسر من أندية أخرى. شاهدنا ريال مدريد يخسر أمام إشبيلية أو برشلونة أمام سيلتا فيغو أي أن هناك فرق يمكن أن تأخذ نقاط من البرسا والريال، لذلك نتيجة الكلاسيكو لا تحسم اللقب مثل السنوات الماضية.
الأندية أصبحت أقوى وتعرف كيف تهزم "العملاقين". الخاسر سيتأثر بما تقوم به وسائل الإعلام بعد كل هزيمة من تساؤلات حول أداء النادي وحتى مسيرته في باقي الموسم. التأثير ليس بشكل كبير على صراع اللقب بل ردة الفعل الفورية بعد هزيمة.

للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@tacticalmagazin

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad