البرازيل وهدف محو كابوس 1950 والبداية أمام منتخب كرواتيا العنيد



تألق نيمار ومستوى الحكم الياباني المتواضع وخروج حارس المرمى من أجواء المباراة، كلها أمور رجًّحت كفة البرازيليين على الكروات.

نيمار أول من يسجل في كأس العالم الحالي(يسجل لفريقه وليس عليه)، أول من حصل على إنذار وأول من سجل ركلة جزاء. نيمار البرازيل يختلف كثيرا عما شاهدناه في برشلونة، اللاعب الذي يطلب دائيما الكرة، ينفذ الركلات الثابتة والركنيات، اللاعب الحر الذي يتحول من الجناح للاعب في مركز الرقم 10 بدل أوسكار، نيمار مع فيليباو هو النجم الأول للفريق.

أوسكار يتحول من المركز رقم 10 للجناح الأيمن، انطلاقات مميزة من صانع الألعاب البرازيلي في الأطراف وتفوق على الظهير الأيسر الكرواتي أكثر من مرة.

هالك الذي بدأ كجناح أيمن يتحول للجناح الأيسر في عملية تبادل مراكز، لم يظهر كثيرا لكنه لم أيضا في المستوى تكتيكيا لمساندة داني ألفيش الذي كانت جهته مصدر خطورة الكروات وهي التي جاء منها الهدف الكرواتي الوحيد.

لويس غوشتافو وباولينهو لاعبا ارتكاز السيليساو البرازيلي، في حاجة أكبر للعمل أكثر على التغطية على الظهيرين.

بالنسبة للكروات، لا يمكن لومهم كثيرا على الخسارة بسبب أدائهم القوي في المباراة رغم افتقادهم لمفتاح هجوم الفريق "ماريو ماندجوكيتش" والذي كان بديلا له نيكيتشا يلافيتش، لاعب هال سيتي لم يكن مؤثرا سوى في لقطة الهدف.

المدرب نيكو كوفاتش لعب بدون قاطع كرات في الوسط وأشرك مودريتش وراكيتيتش لاعبي ريال مدريد وبرشلونة كثنائي صنع اللعب، اختيار جعل الأحمر والأبيض يسيطر على الوسط.

حارس كرواتيا بليتيكوزا لم يظهر كما يطمح مدربه، أهداف ثلاثة كان من الممكن التصدي لها، لكن ما زاد الطين بلًّة هو الحكم الياباني نيشيمورا الذي بدا واثقا من نفسه وهو يعلن عن وجود ركلة جزاء بعد سقوط فريد في منطقة الجزاء ،إضافة لقرارات أخرى كانت كلها لصاح صاحب الأرض والضيافة.

حاليا، لربما ليس الوقت المناسب للحكم على المنتخب البرازيلي وقدرته على الفوز بالبطولة،الدفاع صلب بوجود لويز وتياغو سيلفا رغم هفوات الظهيرين، والهجوم المكون من نيمار، فريد وهالك ليس هو الثلاثي الفائز بمونديال 2002: رونالدو، ريفالدو ورونالدينهو.

 

للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@charafed09

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا

 

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad