سوق انتقالات بايرن ميونيخ للموسم الجديد



 مباراة بايرن ميونيخ الافتتاحية في البوندسليجا أمام فولفسبورغ ستكون في ال22 من غشت/ أغسطس المقبل، العملاق الألماني يسعى لأن يحافظ على لقب الدوري من جديد بعدما لم يستطع أن يفعل ذلك في المواسم السابقة التي تلت كأس العالم 2006 و 2010، هاجس كبير للنادي الذي يعد أكثر نادي شارك لاعبوه في مونديال البرازيل خصوصا والإعياء الذي حل بأعمدة الفريق التي توجت مع منتخب ألمانيا بالنجمة الرابعة.


يمكن أن نقول بأن بايرن ميونيخ قد أنهى تعاقداته للموسم الجديد بـ 3 أسماء جديدة هي روبيرت ليفاندوفسكي -مجانا من بروسيا دورتموند- ، سيباستيان روده - مجانا من إنتراخت فرانكفورت- و الإسباني خوان بيرنات -من فالنسيا مقابل 10 مليون يورو- .

فيما الراحلون هم : طوني كرووس -إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو- ، ماريو ماندجوكيتش - إلى أتليتيكو مدريد مقابل 22 مليون يورو- ، دانييل فان بويتن -تم الاستغناء عنه- ، لوكاس رايدر -بالمجان لفيتوريا شيتوبال- ، أليساندرو شوبف -إلى نورمبيرغ مقابل 125 ألف يورو - .

42 مليون يورو هي أرباح بايرن من بيع اللاعبين، وضمان ليفادوفسكي وروده بالمجان. صحيح أن هناك أخبار تربط البافاري بعدة لاعبين للانتقال للنادي في الماركت الحالي، لكن يبدو أن النادي قد انتهى من شراء اللاعبين، والانتظار حتى الشتاء للقيام بذلك إن دعت الضروروة.

تقييم سوق الانتقالات حتى الآن

لو قيمنا سوق البافاري فيمكن أن نعطي علامة 9 من 10. والعلامة الكاملة كانت في بيع كرووس إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو بدل أن يذهب في الموسم المقبل مجانا، صفقة مميزة للطرفين معا فالنادي استفاد من مبلغ الصفقة واللاعب نال الراتب الذي كان يطمح له. النادي أيضا استفاد من لاعب كان يريد الخروج من النادي هو ماندجوكيتش بصفقة جيدة.

التعاقد مع مهاجم من الطراز الأول مثل ليفاندوفسكي بهدية مجانية، روده وبيرنات -الثلاثة معا ب10 ملايين يورو فقط- كلها تعاقدات تؤكد أن سوق بايرن كان جيدا جدا.

 

من يجب أن يتم بيعه ؟
 
يبقى الأمر الذي ما زال مطروحا في الفريق، هو مستقبل شيردان شاكيري -الذي تم ربطه بالانتقال لليفربول (في وقت سابق هذا الصيف) أو روما (في الآونة الأخيرة)- لكن يبدو أن بايرن لا يريد ترك اللاعب السويسري يرحل من الفريق، خصوصا مع نصريح ماتياس زامر لـ كيكر الأسبوع الماضي :" شيردان لاعب مهم للمستقبل. ليس هناك أي حديث عن بيعه" ، السويسري لم يترك الفرصة تذهب سدى وغرًّد في حسابه على تويتر :" أنا أعيش في الحاضر ... وليس في المستقبل".

دييغو كونتينتو هو الآخر يمنك أن يرحل عن الفريق خصوصا بعد التعاقد مع بيرنات، نابولي يبدو هو الوجهة المرتقبة للمدافع الذي وجد نفسه منذ سنوات حبيسا للدكة، بيب غوارديولا وبايرن ميونيخ سيعملان على إبرام صفقة مربحة في حال ضمانه للعب بشكل أكبر خارج النادي.


التعاقدات المقترحة ؟

في الأيام الماضية، كثر الحديث عن اهتمام بايرن بالكولومبي خوان كوادرادو لاعب فيورينتينا الإيطالي حسب ما ذكرت بيلد. لكن إضافة جناح آخر ليس أولوية للفريقبعد التعاقد مع خوان بيرنات، وقيمة الصفقة التي ستفوق 40 مليون يورو، خصوصا مع رغبة الفيولا في الاستفادة من خلق صراع بين بايرن وبرشلونة على اللعب للخروج بمبلغ أكبر.

ماركو رويس أيضا، كثر الحديث عن اهتمام بيب غوارديولا به حسب الـTZ، فالإسباني يريد أن يضم صاحب الـ 25 عاما لفريقه كبديل لريبيري. لكن يبدو أن ذلك لن يحدث هذا الصيف بعد أن أصبحت العلاقات مضطربة بين الناديين بعد انتقال ماريو غويتسه وروبيرت ليفاندوفسكي للبافاري، وبالتالي فالتعاقد مع 3 لاعبين من الفريق المنافس في ظرف سنتين سيسيئ لصورة بايرن في ألمانيا.   

ماذا يحتاج الفريق ؟

ويبقى الحديث الأكثر شيوعا، هو حاجة الفريق لقلب دفاع بسبب المشاكل الدفاعية التي يعاني منها الفريق، لكن مع ذلك فقد كانوا أفضل فريق دفاعيا في البوندسليجا في الموسمين الأخيرين. لكن الأهم من ذلك هو طريقة غوارديولا غوارديولا التي سيطبقها وقدرة بادشتوبر على العودة من جديد.

كان هناك حديث عن التعاقد مع المهدي بن عطية مدافع روما الذي يطالب الجيالوروسي بمبلغ لا يقل عن 27 مليون يورو للتفريط في اللاعب، لكن ذلك لا يتماشى مع سياسة بايرن الذي لم يتعاقد مع أي مدافع بأكثر من 20 مليون يورو.
 

 

للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@charafed09

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا

 

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad