يوليان ناغلسمان أصغر مدرب في البوندسليغا


    أعلن نادي هوفنهايم الألماني هوية مدربه الجديد، قبل ثمانية أشهر من توليه المهمة خلفا لهوب ستيفينز الذي يقود الفريق مؤقتا حتى نهاية الموسم.
وسوف يخلف يوليان ناغلسمان  (28 عاماً) مدرب فريق الشباب تحت 19 عاما في هوفنهايم، ستيفينز في يوليو|تموز 2016، بعقد يمتد لثلاثة أعوام، وبالتالي سيصبح أصغر مدرب في تاريخ أندية دوري الدرجة الأولى الألماني "البوندسليغا".
وكان هوفنهايم قد أعلن إقالة مديره الفني ماركوس غيسدول بعد تردي نتائج الفريق وتعيين المدرب الهولندي هوب ستيفنز خلفا له بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.
وتولى غيسدول (46 عاماً) تدريب الفريق في أبريل 2013 بعقد يمتد حتى يونيو 2018 لكنه رحل عن تدريب الفريق برفقة معاونيه فرانك كاسباري وفرانك فرولينك. وأتى رحيل غيسدول في أعقاب اقالة الرئيس التنفيذي للنادي بيتر ريتيغ(52 عاما) الذي كان تولى منصبه في أكتوبر|تشرين الثاني  .2013

الهولندي هوب ستيفنز (61 عاماً) هو المدرب المؤقت الذي سيحاول قيادة هوفنهايم لتجنب الهبوط كما فعل مع شتوتغارت في الموسمين الماضيين الماضي بعد فترتين قضاهما مع النادي ونجح خلالهما في إنقاذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

ناغلسمان أصغر مدرب في تاريخ البوندسليغا


لم يعرف تاريخ البوندسليغا، أن اتخذ نادٍ ألماني قراراً شبيهاً بذلك الذي اتخذه نادي هوفنهايم مؤخراً. بداية من من (يوليو/تموز) 2016، سيتسلم الشاب يوليان ناغلسمان تدريب هوفنهايم الذي يلعب حالياً في دوري الدرجة الأولى الألماني. والمدهش هو أن هذاالمدرب الجديد، لايزال في الثامنة والعشرين من العمر. وحتى الآن لم يحصل على الشهادات التدريبية الكافية التي تخول له بدء مسيرته كمدرب في البوندسليغا، بدلاً من الهولندي هوب ستيفنز.

لم يكن قرار إدارة هوفنهايم من فراغ، لأنه كان قراراً مدروساً. ترغب الإدارة في الاستفادة من المواهب الشابة التي تتوفر عليها وبالتالي مدرب شاب يمكن أن يكون مساهماً أساسياً في هذا تطوير مشروع النادي ، وهذا ما أكده رئيس نادي هوفنهايم ديتمار هوب عندما قال "نرغب في وضع معايير جديدة في مسألة تكوين الناشئين، وهذه المعايير تنطبق كثيرا على المدرب الشاب". هذا بالاعتبار أن يوليان ناغلسمان معروف من قبل إدارة هوفنهايم التي تتابع العمل الذي يقوم به مع فريق الشباب تحت سن التسعة عشر سنة.

"ستيفنز الحاضر، وناغلسمان المستقبل" هذا ما صرَّح به ألكسندر روزين المدير الرياضي لهوفنهايم الذي أثنى على قدرات المدرب الشاب "يوليان مدرب يلائم تطلعاتنا ونحن مقتنعون بمهاراته وشخصيته". بينما قال الدكتور بيتر غويرليتش الرئيس التنفيذي لهوفنهايم "رغم الوضع الصعب في الوقت الراهن، فمن المهم وضع خطة للمستقبل".

يوليان ناغلسمان من مواليد (23 يوليو/تموز1987)، بدأ مشواره الكروي في نادي "اف سي لسينغ" ومن ثم التحق بفريق أوغسبورغ للناشئين. في عام 2002 انتقل لفريق ميونخ 1860، قبل أن يعود للعب في صفوف في الفريق الثاني نادي أوغسبورغ عام 2007، إلا أن الإصابة حالت دون متابعة مسيرته الكروية كلاعب، ليعتزل اللعب وينتقل إلى عالم التدريب.

  ناغلسمان هو المدرب الحالي لفريق أقل من 19 سنة فاز معهم بالبطولة العام الماضي ووصل النهائي هذا العام، وكان مساعد المدرب ماركو كورتس في 2012 بالبوندسليغا وكان مساعد ماركوس غيسدول في بعض مبارياته الأولى.
للتواصل مع (شرف الدين عبيد) عبر تويتر  - اضغط هنا
@tacticalmagazin

وللتواصل مع شرف الدين عبيد عبر صفحته على الفيس بوك اضغط هنا
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad